fbpx الجيش التونسي يوزع قوارير ومكثفات أوكسيجين على 7 ولايات | Chakchouka Times تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

شكشوكة تايمز جريدة إلكترونية مستقلة شاملة

الجيش التونسي يوزع قوارير ومكثفات أوكسيجين على 7 ولايات

Share


قال الناطق باسم وزارة الدفاع الوطني، الرّائد محمد زكري، إنّ وحدات الجيش الوطني شرعت منذ ليلة الجمعة 16 جويلية 2021، في توزيع قوارير الأوكسيجين كبيرة الحجم ومكثفات الاكسيجين ومعدات طبية أخرى على 7 ولايات وهي: المهدية ومدنين وتطاوين وقبلي وقفصة وسيدي بوزيد وسوسة.
وأضاف زكري في تصريح لوكالة (وات)، اليوم الأحد، أن عمليات تزويد المستشفيات بهذه الولايات تواصلت كامل يوم أمس السبت، وذلك باستعمال الوسائل البرية والجوية العسكرية وبالتنسيق مع الادارات الجهوية للصحة العمومية بمختلف هذه الجهات لافتا الى ان تلك الإدارات الجهوية أشرفت على توزيع القوارير والمكثفات على المستشفيات التي تشكو نقصا في هذه المواد نظرا لارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا.
وتحصلت تونس خلال الأيام الماضية على كميات من قوارير الأوكسيجين والمكثفات في شكل مساعدات من دول شقيقة وصديقة كما تضمنت المساعدات الخارجية، أيضا، مستشفيات ميدانية وأسرة انعاش وأوكسيجين بالإضافة إلى إرسال إطارات طبية و شبه طبية.
وتتولى وحدات صحية عسكرية، حاليا، عمليات تلقيح المواطنين للتوقي من فيروس كورونا بعدد من الولايات مثل تطاوين و سليانة.
وقد انطلقت حملات التطعيم للتوقي من كورونا منذ مارس الماضي، واستكمل اكثر من 864 ألف شخص التطعيم ضد الفيروس أما عدد المسجلين لتلقي التلاقيح فبلغ إلى حدود السبت أكثر من 3.4 مليون شخص، وفق بيانات نشرتها وزارة الصحة، أمس السبت.
ويقيم 4915 شخصا في مؤسسات صحية عمومية وخاصة لتلقي الرعاية جراء الاصابة بفيروس كورونا ويبلغ عدد المرضى تحت التنفس الاصطناعي 163 شخصا أما المقيمين في أقسام العناية المركزة فقدرت وزارة الصحة وفق آخر تحيين لها بـ 659 مريضا، حسب آخر تحيين لوزارة الصحة بتاريخ 16 جويلية 2021. علما وان العدد الجملي لضحايا جائحة كورونا ارتفع إلى 17 ألفا و214 حالة.
وأعلنت رئاسة الحكومة، اليوم الأحد، عن جملة من الإجراءات لتغطية النقص الحاصل في مادة الأوكسجين وذلك اثر اجتماع لخلية الازمة عقد الليلة الماضية في مقر وزارة الصحة.
 

محاور
متفرقات‎
الكلمات المفاتيح
وزارة الدفاع الجيش التونسي الأوكسيجين الصحة العمومية رئاسة الحكومة خلية الأزمة
Share