fbpx هذا الإشكال في انتظار بعض أندية الرابطة الأولى لكرة القدم!! | Chakchouka Times تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

شكشوكة تايمز جريدة إلكترونية مستقلة شاملة

هذا الإشكال في انتظار بعض أندية الرابطة الأولى لكرة القدم!!

Share

 ستستأنف بطولة الرابطة المحترفة لكرة القدم نشاطها يوم 2 أوت المقبل بهدف استكمال ما تبقى من مباريات لحساب بطولة موسم 2020/2019، هذا وقد سبق للمكتب الجامعي لكرة القدم الكشف عن مختلف التدابير الوقائية حتى تدور المقابلات في أفضل ظروف السلامة، إلى جانب مساعدة الهيئات المديرة من خلال منح 40 ألف دينار لكل جمعية قبل إستئناف النشاط.
ومع ذلك فإن هذا لا يعني مطلقا أن كل الأندية ستكون مستعدة كما يجب لموعد 2 أوت المقبل وما بعده إذ أن عددا منها قد تجد مصاعب عديدة تتعلق بصلوحية الملاعب خاصة لما يتعلق الأمر بإلزامية إستجابتها للبروتوكول الصحي وتحديدا في النقطة المتعلقة باستجابة حجرات الملابس للشروط الصحية الصارمة، الأمر الذي يفرض إحداث تعديلات في عدد من الملاعب.
 وهذا الأمر يتطلب الإسراع بالقيام بالأشغال اللازمة وهو ليس بالأمر الهين في صورة عدم تعامل بعض الجهات المسؤولة  بالجدية اللازمة مع الملف وعدم الإسراع بتدارك النقائص الموجودة والتي قد تتسبب في عديد الإشكاليات وتحرم بعض الأندية من إستقبال منافسيها في ملاعبها.
. ويتعمق الإشكال أكثر فأكثر إذا لم تقتصر النقائص على حجرات الملابس فقط

البدائل موجودة ولكن ؟

حسب المعلومات المتوفرة فإن بعض البلديات انطلقت في القيام بالأشغال اللازمة في بعض الملاعب وفي المقابل فإن بعض البلديات الأخرى لم تتحرك بالشكل المطلوب وهذا ما قد يحول دون حصول بعض الملاعب على شهادة الصلوحية. ولكن تبقى الحلول البديلة قائمة وستكون من قبيل "حلول آخر لحظة" مثل الالتجاء لتعيين عدد من المباريات في العاصمة وتحديدا ملاعب رادس والمنزه،  وتعيين بعض المباريات الأخرى في ملاعب كانت تستغلها فرق الرابطة الثانية وغيرها  من الحلول البديلة.
 ولكن يبدو أنه من الضروري حرص الهيئات المديرة المعنية على دعوة الجهات المسؤولة الإسراع بالقيام بالأشغال اللازمة في ملاعبها كي تستجيب لشروط البروتوكول الصحي وتستقبل منافسيها في ميادينها  وحتى تتفادى "غصرات" آخر لحظة.
 وللتذكير فإن المكتب الجامعي سبق له اتخاذ قرار بإحداث لجنة فنية لمعاينة ملاعب الرابطة المحترفة واشترط وجوبا ما يلي :
   عند إستئناف المقابلات الرسمية للرابطة المحترفة، لا يمكن تعيين أي مباراة في ملعب إلا في صورة حصوله على:
- شهادة جديدة في صلوحية ملعب صادرة عن مؤسسات الدولة المعنية في كل ما يتعلق بشروط السلامة والوقاية والشروط الأمنية وكل المعطيات التي تعهد لهذه المؤسسات .
- شهادة صادرة عن الجامعة تثبت الصلوحية الفنية للملعب على غرار أرضية الملعب ، محيطه الداخلي ، حجرات ملابس اللاعبين ، حجرات ملابس الحكام ، الغرفة الطبية ، الأنترنات في الملعب ، طاقة استيعاب المدارس وغير ذلك من الشروط المنصوص عليها في كراس الشروط التي ستصدر في موفى شهر جوان 2019 .  وفي صورة عدم وجود إحدى الشهادتين ، يصبح الملعب غير صالح لاحتضان مقابلة رسمية وعلى الفريق اختيار ملعب آخر تتوفر فيه كل الشروط ، وعندما يتعذر على الفريق توفير ملعب يستجيب للشروط المنصوص عليها أعلاه في أجل سوف تحدده الجامعة لاحقا ، تقوم الرابطة المحترفة بتعيين المقابلة في الملعب الذي تراه صالحا على أن يستجيب أيضا لما وقع ذكره أعلاه.
محاور
رياضية
الكلمات المفاتيح
صلوحية الملاعب الرابطة المحترفة الأولى الجامعة التونسية لكرة القدم استئناف النشاط كرة القدم
الكاتب

Share